الحماية

خطوات لتحمي حسابك الواتساب

مُعظمُنا بات يستخدم تطبيق الواتس آب لإجراء المُراسلات النّصّيّة، حيث يتميز هذا التّطبيق بخفّته وسُرعة إيصاله للرّسائل، كما أنّه يدعم خاصية المُكالمات الصّوتية منها ومكالمة الفيديو بالصوت والصّورة..

وكما نعلم جميعاً يتمّ تفعيل التّطبيق عن طريق رقم الموبايل للشّخص المُستخدِم، وبالتالي لن يتمكّن من الوصول إليك سوى جهات الاتّصال أو الأشخاص الذين يعرفون رقمك

لكن رغم ذلك من المشاكل المنتشرة من انتهاك الخصوصيّة لحسابات الواتساب؛ سواء بغرض الاطّلاع على المحادثات أو الحصول على معلومات أو بيانات معينة.. فلكل مشكلة حل ! 

 

 

فما هي طريقة حماية حسابك على الواتس أب ؟

 

رغم محاولات الشّركة المالكة للتّطبيق بتشفير البيانات عبر نظام التّشغيل أندرويد إلا أنه قد يحدث في بعض الأحيان اختراق للخصوصية فإليك بعض الخطوات المُساعِدة:

1_ تطبيق Whats lock

يُعتبر هذا التّطبيق المساعد الرئيسي للتخلص من المتطفّلين على حسابك الواتساب، هذا البرنامج يعتمد طريقة ذكيّة للتخلُّص من المُزعجين حيث أنه يظهر رسالة “خطأ” عند فتح حساب الواتس عند محاولة فتحه دون أن يعرف من يفتحه أنك تستخدم برنامجاً للحماية.
وتستطيع فتح البرنامح من خلال ضغطك على الرّمز Contact لثلاث مرات متتالية ثم كتابة كلمة السر التي وضعتها أو رمز القفل.
كخطوة حماية إضافية عند تثبيتك لبرنامج Whats look   قم بتفعيل خيار Hide app icon والموجودة في البرنامج نفسه بحيث لا يستطيع أحد الوصول للبرنامج وإلغاء تثبيته.

 

الواتساب

2_ تطبيق Espiar whats app

يعمل هذا التطبيق على توفير مستوى عال من الأمال لحساب الواتساب الخاص بك من التجسس إضافة لميزة حجب الرسائل التي تحتوي كلمات ذات دلالات معينة كالمحتوى الإباحي مثلاً حيث يقوم بفلترة الرسائل.

3_الانتباه عند عملية فتح الروابط

حيث تعد روابط التهكير أشيع الطرق لاختراق الأجهزة المحمولة وليس فقط حسابات مواقع التواصل  الاحتماعي وخاصة تلك الرسائل التي تصل من أرقام غريبة ودولية غالباً.

4_ ستجد العديد من التطبيقات كذلك لحماية هاتفك من المتطفلين  كتطبيق “قفل الواتساب” الذي يعتبر سهل الاستخدام ويعتمد على كود بأربعة أرقام لتأمين الحماية.

 

إذاً بإمكانك بهذه الخطوات البسيطة أو تؤمن حسابك وتحفظه عن أعين المتطفلين.

 

 

 

 

 

هل أعجبك المقال ؟!

شاركونا آراءكم واقتراحاتكم

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

الوسوم

Batoul

طالبة في كلية الطب البشري،مهتمة بالأدب والغناء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق