أخبار الحواسيبحواسيب

مميزات في ويندوز 10 تجعله الأفضل دائما

مميزات في ويندوز 10

ويندوز 10 يعتبر من الأنظمة التي لديها دعم فني طويل فجميع مستخدمي ويندوز لديهم دعم حتى عام 2020، وإلى هذا الوقت سوف يكون هناك الكثير من التحديثات والمميزات، كما أوضحت الشركة المالكة أنّه سوف يكون هناك حماية من بعض الثغرات الموجوده إلى عام 2025.

استطاعت شركة مايكروسوفت منذ إطلاق ويندوز 10 بجميع مميزاته جعل ملايين المستخدمين يقومون باستخدام هذا النظام منذ صدروه، حيث أنّ فیه العديد من البرامج الحديثة التي تم التوصُّل إليها نتيجةً للتطورات في هذا المجال.

فقد استطاع (ويندوز 10) أن يوفر المساعد الرقمي كورتانا بالإضافة إلى متصفح الويب إيدج الجديد، واستطاعت شركة مايكروسوفت أن تحسن طريقة استعمال هذا الويندوز وذلك من خلال تزويده بوظائف عديدة فيسهل توصيله مع الأجهزة الأخرى.

مميزات ويندوز 10

  •  استطاع ويندوز 10 أن يوفر الأمان لمستخدميه وذلك لأن هذا النظام الجديد يتم تحديثه باستمرار.
  • ويمتاز أيضاً بالكفاءة العالية لمستخدمي الألعاب إذ يتوفّر معه أحدث نسخة من تقنية (دايركت إكس) التي يتم استخدامها بصورة أساسية من أجل إنشاء الرسومات المعقدة داخل الألعاب.
  • هذا بالإضافة إلى أنه يساعد على التحكم الجيد في أجهزة التحكم الخارجية للألعاب كذراع التحكم.
  • يمكن لمستخدم ویندوز 10 أن يعطي الأوامر التي يريد تنفيذها من خلال الأوامر الصوتية.
ويندوز 10
ويندوز 10

بالإضافة إلى أن من أهم مميزات ويندوز 10 أنه يقوم بعمل التحديثات الكبيرة بسرعة كبيرة، وبدون أي تعقيدات ولا تكاليف زمنية زائدة، فهو يدعم تحميل تلك التحديثات وفقاً لتقنية peer-to-peer، والتي ستقوم بربط أجهزة متعددة فيها ويندوز 10 في نفس الوقت؛ حيث تعمل على مساندة بعضها البعض في تحميل التحديثات للتطبيقات داخل النظام بصفة عامة.

وقد أكّدت شركة مايكروسوفت أن هذا الإصدار الجديد يعمل على جعل الأجهزة القديمة ذات كفاءة عالية، فهي تعمل بشكل أسرع، وقد استطاعت الشركة أن توفر التحديث المجاني لويندوز 10 لأصحاب الحواسيب التي زودت بويندوز 7 أو ويندوز 9.

وتتم ترقيتها بسهولة بالغة، ويقوم المعالج بالمساعدة في عملية تحديث نظام التّشغيل، وفي حالة عدم الإعجاب بهذا الإصدار من قبل المستخدمين خلال ثلاثين يوماً يمكن التراجع عن عملية التثبيت، وهذا ما لم يوجد في أي إصدار سابق.

 

ويندوز 10
ويندوز 10
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 9 =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق