ثقافة تقنية

نصائح قبل شراء كاميرا رقمية

شراء كاميرا رقمية !

الكاميرات الرّقميّة تأتي في العديد من الأحجام والألوان والعلامات التّجاريّة، والتّكبير، والتّشغيل، وما إلى ذلك

هناك الكثير من الميّزات والصِّفات الّتي يتمّ وضعها في الكاميرات الرّقميّة، هذا حتّى من دون وضعها في مختلف الإعلانات والتّصنيفات المُختلِفة التي تستخدم لتعزيز هذه المنتجات.

فما هي الأشياء الّتي تبحث عنها إذا كُنتَ ترغب في شراء كاميرا رقميّة؟

لتكون قادراً على الإجابة على هذا السّؤال، هناك تصنيفان من المعلومات الّتي يجب أن تعرفها قبل أن تُقرِّر.

 

 

نصائح قبل شراء كاميرا رقميّة

 

النّوع الأوّل من المعلومات هو تحديد ما تحتاج إليه وتريده في الكاميرا الرقمية، للقيام بذلك، يمكنك أن تسأل نفسك الأسئلة التّالية:

 

– ماذا تُريد أن تأخُذَ مع الكاميرا الرّقمية الخاصّة بك؟

قبل شراء كاميرا رقميّة، من المهم تحديد أيّ نوع من الصّور التي تريد أن تأخذها بها، إذا كُنت مُتحمِّساً للتّصوير الرّقمي؛ فإنّ أي كاميرا رقمية لا تفعل هذا، عليك أن تبحث عن الميّزات الّتي يُمكن أن تدعم التّكبير.

 

– كم هي ميزانيّتك؟

هذا سؤال مُهمّ جدّاً لأيّ شخص ينوي شراء كاميرا رقميّة ويجب أن تسأله لنفسك،

لأنّه بغض النّظر عن احتياجاتك، الموارد المالية الخاصة بك تلعب دوراً كبيراً في نوع الكاميرا الرقمية الّتي ستشتريها.

 

– ما هي الموارد؟

عند شراء الكاميرا الرقمية، أحيانا الإنفاق لا ينتهي هُنا..

أيضاً النّظر في قُدرة وقوّة الكمبيوتر والطّابعة الّتي سوف تربطها بالكاميرا الخاصّة بك مع احتياجات التّحرير والطّباعة الخاصة بك.

يتمّ تضمين برامج التّحرير بالفعل عند شراء كاميرا رقميّة، ولكنّ الأجهزة الأُخرى ليست كذلك…

وبصرف النّظر عن الطّابعة والحبر والورق للطّباعة، قد تحتاج أيضاً بطاقات ذاكرة إضافيّة للكاميرا وجهاز كمبيوتر أكثر قوّة لدعم تحرير الصّور وتخزينها واسترجاعها.

بعد الإجابة على هذه الأسئلة الثلاثة، إليك المجموعة الثّانية من المعلومات الّتي تحتاجُ إلى معرفتها قبل أن تشتري كاميرا رقمية..

 

 

ما هي الميّزات التي تحتاجُ إليها في الكاميرا الرقمية ؟

 

– الجودة.

قبل شراء الكاميرا الرّقميّة، تحقّق أوّلاً من قُدرتها على إنتاج صور عالية الجودة، عدد وحدات البكسل المُشار إليها يُحدّد الدّقّة، عدد أكثر من بكسل، وهذا يُمكن أن يُتيحَ لك تكبير الصّور دون أن تفقدَ جودتها.

 

– الذّاكرة.

تحتاج الكاميرات الرقمية إلى بطاقات الذاكرة لتخزين الصور، عند شراء كاميرا رقمية، تأكد من أن الكاميرا التي تشتريها لا تحتوي على ذاكرة “مدمجة” فقط، بل يجب أن تحتوي أيضا على فتحة بطاقة للذاكرة الخارجية الإضافية، هذا يسمح لك بتغيير بطاقات الذاكرة الكاملة بشكل ملائم أثناء تصوير الصور.

 

– الرّاحة.

من الضروري بالنسبة لك أن تشعر بالراحة أثناء استخدام الكاميرا الرقمية الخاصة بك، لذلك، قبل أن تشتري كاميرا رقمية، تأكد أنها مريحة عند استخدامها، ضع في اعتبارك أين توجد الأزرار وكيفية تباعدها وهل تشعر تشعر بالراحة باستخدام عدسة الكاميرا.

 

– عمر البطّاريّة.

تستهلك الكاميرات الرقمية البطاريات بسرعة والبطاريات باهظة الثمن، لذلك قبل شراء الكاميرا الرقمية، ضع في اعتبارك إذا كانت بطاريات الكاميرا قابلة لإعادة الشحن، بهذه الطريقة يمكنك شحنها، تأخذ أيضا في الاعتبار محول التيار المتردد عند شراء كاميرا رقمية، يمكنك إرفاق هذا بالكاميرا عند عرض الصور الخاصة بك أو تحميلها.

 

– LED

هذه هي شاشة صغيرة تقع في الجزء الخلفي من الكاميرا الرقمية التي تسمح لك لمعاينة الصور التي أخذتها، يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند شراء كاميرا رقمية لإنها تستهلك الكثير من طاقة البطارية.

 

– مُميّزات خاصّة.

ينبغي التفكير في الميزات الخاصة التي تناسب احتياجاتك، أيضا قبل أن تشتري كاميرا رقمية، إذا كنت تريد الكاميرا ذات جودة تكبير جيدة، يمكنك اختيار الكاميرات مع العدسات التي بها زووم بصري، كما أن تعديل منظار الرؤية للكاميرا الرقمية سيكون مفيدا أيضا لأولئك الذين يرتدون النظارات بانتظام ويرغبون في شراء كاميرا رقمية، ميزات أخرى مثل التحكم عن بعد، حوامل، يمكن أيضا أن تؤخذ في الاعتبار عند شراء كاميرا رقمية.

 

مع هذه المعلومات، يمكنك الآن معرفة ما تجتاحه وتريده قبل أن تشتري كاميرا رقمية.

 

 

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

الوسوم

Mohamed labib

كَاتِب وَمُدون إلكترونِيّ، حَاصِل عَلى دَورات مُتقَدّمة فِي التّحرير وَالكِتَابَة الإبدَاعِيّة، أُعشق الكِتابَةِ وَالتَّألِيفِ بأَنوَاعِها المُختَلِفة، أسعي الي إثراء المحتوي العربي بكل ماهو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + تسعة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق